عمرو دياب يواصل انتصاراته على روتانا فى ساحة المحكمة الاقتصادية.. محامى الهضبة يكسب 5 معارك أبرزها دعوى تعويض بـ5 ملايين دولار بسبب أحلى وأحلى ويؤكد: عدم تنفيذ الشركة التزاماتها التعاقدية وراء خسارتها

نشبت الصراعات بين الهضبة عمرو دياب وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات منذ بداية العام الماضى، وبلغت المعارك ذروتها بعد أن طرح الميجا ستار ألبومه "أحلى وأحلى" فى أبريل الماضى، وفى أثناء ذلك أعلنت الشركة الحرب عليه فى إقامة عدة دعاوى قضائية، من بينها وقف بث أغانى البوم أحلى وأحلى على موقع "يوتيوب".

وتمكن "أشرف عبد العزيز" محامى الميجا ستار؛ من حسم العديد من النزاعات القضائية لصالح الهضبة، وباءت أغلب محاولات "روتانا" للنيل منه بالفشل بعد أن تكبدت الخسائر فى التعويضات التى أقامتها أمام المحكمة الاقتصادية.

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز النزاعات التى تمكن الهضبة من الانتصار فيها على "روتانا":

جاء قرار الدائرة العاشرة الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية، خلال الأسبوع الجارى، برفض دعوى تعويض شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ضد الهضبة، صادمة للشركة المدعية، التى اقامت الدعوى ظنا بقدرتها على الحصول على تعويض قدره 5 ملايين دولار، تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية التى لحق بها بعد بث وإذاعة أغانى ألبوم "أحلى وأحلى" من خلال حملة إعلانية لإحدى شركات الاتصالات، لخاصية الرنات عبر الهواتف المحمولة. ورُفِضَت الدعوى وألزمت الشركة بدفع مصاريف أتعاب المحاماة.

ودفع أشرف عبد العزيز محامى الميجا ستار عمرو دياب، برفض الدعوى لعدم تنفيذ شركة "روتانا" التزاماتها التعاقدية، وذلك بعد أن تقدمت الشركة بالدعوى بعد طرح حملة إعلانية تحمل أغانى البومات "أحلى وأحلى من إحدى شركات الاتصالات.

النزاع الثانى، كان يتعلق بالدعوى القضائية التى اقامتها الشركة وتحمل رقم 725 لسنة 7 قضائية، والتى قضت بها المحكمة الاقتصادية برفض دعواها ضد "الهضبة" والتى كانت تطالبه بتعويض قدره مليون دولار، نتيجة بث أغنية "عمرنا ما هنرجع" فى حفل خلال صيف 2016.

وفيما يتعلق بالدعوى القضائية التى أقامتها الشركة وتحمل رقم 37 لسنة 2016، وطالبت خلالها وقف بث البوم "أحلى وأحلى" على قناة اليوتيوب الخاصة بعمرو دياب، قضت المحكمة أيضًا بعدم جواز الدعوى.

وفى النزاع الرابع بينهما، كان يتعلق بطلب الشركة بوقف بث أغانى الهضبة وهى "عايش معاك"، و"رضيت"، من على القناة الخاصة به على موقع اليوتيوب، وقضت المحكمة الاقتصادية برفض الدعوى من جديد.

وحسمت الدائرة السابعة، استئناف محكمة القاهرة الاقتصادية، النزاع على كليب "بقدم قلبى"، بعد أن قضت بشطب الدعوى المقدمة من شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ضد الفنان عمرو دياب، والتى تطالب بالاستئناف على الحكم الصادر فى شهر يونيو الماضى، بوقف بث ونشر أغنية "بقدم قلبى". .

قضايا متنوعة للاستاذ/اشرف عبدالعزيز المحامي